تطبيقات العرب

تحميلات البرامج و التطبيقات لجميع الهواتف و الشروحات و برامج تعديل الصور

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل برنامج كاشف الارقام تروكولر عربي مجاني

كاشف الارقام أفضل تطبيق للهواتف الذكية يظهر اسم المتصل  وباقي معلوماته حتى لو لم يكن مسجلا في سجل أرقام الهواتف للمستخدم , يمكن أيضا منع المكالمات الغير المرغوب فيها ومعرفة المتصلين المجهولين المزعجين الذين يتصلون مرارا و تكرارا مع إمكانية معرفة حتى من وراء البريد المزعج , كل هذا جعله يتبوأ  المرتبة الأولى من مئات التطبيقات الأكثر شعبية إمكانية هذا التطبيق فعالة جدا في تحديد ومنع المكالمات الغير المرغوب فيها ومطابقة الأسماء مع الأرقام .


تطبيق كاشف الارقام يعمل على جميع الأجهزة من الأندرويد و الأيفون و البلاك بيري و الويندوز فون . العيب الوحيد انه يشمل الاتصال بالشبكة للقيام بالمهمة مع استهلاك طفيف من البيانات لا تكاد تذكر مع العديد من الميزات والتي قد لا تحتاجها و كل هذا في واجهة بسيطة جدا خفيفة وسهلة التعامل ولاسيما حجمه الصغير الذي لا يتعدى 10 mb  يفترض بك تحميلها بسرعة خافتة مع اتصال لابأس بها , أما أثناء تثبيتك اياه يطلب منك تسجيل سريع عبر إحدى الشبكات الاجتماعية أو من خلال ربطها مع حسابك في جوجل او ويندوز .
تروكولر أو كاشف الارقام يعمل بكل بساطة على أي جهاز بعدها لن ترى على هاتفك عبارات مثل رقم خاص أو مجهول وطرد المكالمات الترويجية المزعجة  , كما يضم دليل ضخم من أرقام الهواتف المتعلقة دولتك أو مدينتك أو المنطقة المحيطة بك وهذا يشمل كذلك البريد المزعج .
بالاضافة الى هذا يمكنك إنشاء قائمة سوداء وكل من أضفته أثناء اتصالك به سيسمع فقط أنك مشغول حاليا بينما تسمع نغمة بسيطة ويمكنك اختيار حتى عدم سماع شيء بكل بساطة .
يسمح لك أيضا بمعرفة هوية المتصل عن طريق البحث عن الاسم او الرقم بإضافة أحدهما وربما حتى صورة الملف الشخصي وقد لا تكون واضحة و دقيقة في بعض الحالات , في الواقع أنت تساهم في تكبير دليل تروكولر حيث له إمكانية الوصول المطلق لهاتف مع الحفاظ التام للخصوصية و هذا نوعا ما أثار بعد الجدل لكن لا تقلق .
في الواقع شهدت بعض الحالات التي كان فيها كاشف الارقام غير دقيق أثناء معرفة رقم المتصل لكنها تعد على الأصابع  , يتضمن هذا التطبيق بعض الاعلانات لكنها محسنة وتوافق تجربة المستخدم ويمكنك شراء النسخة المدفوعة لعلاج الأمر .

الخصوصية في كاشف الارقام

اذا لم تكن الخصوصية من اهتماماتك أو همك الكبير ولا تمانع بوصل رقمك الى العامة وخصوصا أن أكبر جانب سلبي في هذه الخدمة هي مسألة الخصوصية و الأمن والتطفل على المعلومات الشخصية ويمكنك ملاحظة الصلاحيات التي يطلبها من خلال الأيقونات أثناء عملية التثبيت وهو أمر يثير الريبة والخوف من الصلاحيات الواسعة التي ستمنح له , فإنك ستستمتع بالمميزات الجميلة حجب المكالمات وعرض الأسماء والأرقام المطابقة فيما بينها .
ولكن تذكر ما أن تثبت التطبيق فإنه لا يمكنك التراجع الأوان قد يكون فات وقد تم جمع المعلومات عنك ليكشف عنك شخص آخر  أثناء بحثه , وقد حدثت بعض المواقف معي بعد تثبيت التطبيق على الهاتف تفاجأ بعض الأشخاص من صور عنهم لا يعلمون بوجودها حتى و الممتع أن بعض الأسماء التي عرفتها كانت مضحكة .
لكن لا تقلق هذا ما تفعله تطبيقات مشهورة كالفيسبوك و التويتر اذا لم نقل أغلب التطبيقات فهي تجمع المعلومات عنك و الجانب الإيجابي في الأمر هو تحسين الخدمة لك و تحسين نوع الإعلانات التي يفترض عرضها لك و قد أصبح الأمر يتطلب تدخل الذكاء الاصطناعي لجمع هذا الكم الهائل من المعلومات و ترتيبها باستخدام زواحف خاصة .
انتهاك الخصوصية ليس بذلك المفهوم المتعلق بك بل تنتهك خصوصية الأفراد المسجلين لدى قائمة اتصالك  , في حين أنه لا يمكن للمستخدمين البحث في بيانات هاتفك باستخدام التطبيق إلا أنه يمكنهم الوصول إلى معلومات مثل معرفة رقم المتصل واسمه بل حتى البريد .
بالنظر الى جانب الكأس الممتلئ , هذه الطريقة غير دقيقة وغالبا ما تحصل على أرقام قديمة تركها صاحبها أو غير رقمه مما يؤدي بالحصول على بيانات غير دقيقة وكفئة .
انه مجرد ثمن تدفعه للانتفاع من مميزات التطبيق حجب المكالمات و الحصول على دليل شامل , على الأقل في المستقبل القريب يبدو أن مفهوم الخصوصية يتلاشى شيئا فشيئا حتى مع بعض بصيص الأمل مثل تشفير الند للند المطبق في الواتساب فإن لا شيء محمي بشكل مطلق البتة .
سواء كنت تستخدم تطبيق كاشف الأرقام أو لا , على الأرجح فإن رقمك او اسمك أو باقي المعلومات احتمال كبير أن يتم الحصول عليها من هاتف صديقك وتم أخذ معلوماتك من هناك والخبر السار أنه يمكنك إلغاء اسمك من الدليل وعند فعلك هذا فإنك تمنع الأشخاص فعلا من الحصول على ملفك الشخصي أو رقمك . بعد الغاء الاسم فإنه يتطلب منك التوقف عن استخدام التطبيق للخروج من النظام بشكل تام , وحتى لو كنت لا تستخدم التطبيق ورقمك غير مدرج في الدليل فإنه يمكنك استخدامه على الموقع مباشرة و ادخال الرقم فقط دون الأسماء .

مميزات تطبيق كاشف الارقام






  • حذف وحظر  المتطفلين و المروجين للمنتجات عن بعد
  • معرفة كا رسالة قصيرة مجهولة بشكل تلقائي
  • حظر الأسماء أو الأرقام
  • يمكنك على التعرف عن هوية المتصل بك عبر العالم
  • لن يتم رفع سجلك على الويب مباشرة
  • عرض أسماء الأرقام المجهولة بالاعتماد على تاريخ الاتصال
والكثير من المميزات التي لا يسعنا ذكرها كلها كإجراء مكالمة مباشرة من التطبيق ومعرفة أصدقائك المتفرغين للتحدث مع تصميم جميل وتخطيط منسق و تحسن مع كل تحديث

تحميل كاشف الارقام Truecaller


عن الكاتب

med

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تطبيقات العرب